علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    أمطار تشيلسي تغرق شباك أستون فيلا بسباعية

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    أمطار تشيلسي تغرق شباك أستون فيلا بسباعية

    مُساهمة  s42903432 في الثلاثاء مارس 30, 2010 9:21 pm

    أمطار تشيلسي تغرق شباك أستون فيلا بسباعية
    كرة القدم - الدوري الإنكليزي


    لامبارد يقود البلوز إلى فوز عريض بتسجيله أربعة أهداف في مباراة غزيرة بالاأمطار والأهداف ويتصدر مؤقتا بنتظار نتيجة مباراة مانشستر يونايتد أمام بولتون


    لندن - وجه تشيلسي إنذارا شديد اللهجة لمانشستر يونايتد قبل أسبوع من الموقعة المرتقبة بينهما على ملعب اولدترافورد، بأنه يريد استرداد البطولة منه، بعد أن لقن أستون فيلا درساً في فنون اللعبة وألحق به هزيمة تاريخية 7-1 في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة إنكلترا بينها رباعية رائعة لاعب وسطه فرانك لامبارد.

    وبهذه النتيجة، صعد تشيلسي إلى المركز الأول مؤقتاً برصيد 71 نقطة متقدماً على مانشستر يونايتد بفارق نقطتين لكن الأخير قد يستعيد المركز الأول في حال فوزه على جاره بولتون خارج ملعبه السبت.

    على ملعب ستامفورد بريدج، لم يكن أشد المتفائلين من أنصار تشيلسي يتوقعون فوزاً كاسحاً لفريقه على أستون فيلا الذي يملك أفضل خط دفاع في الدوري إلى جانب مانشستر يونايتد (قبل هذه المباراة)، خصوصاً أن الفريق اللندني بدا المباراة من دون مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا الذي فضل مدربه كارلو انشيلوتي إراحته.

    ثاني فوز كبير في غضون أربعة أيام

    والفوز الكبير هو الثاني لتشيلسي في مدى أربعة أيام بعد سحقه بورتسموث بخماسية نظيفة ليحسن فارق الأهداف بشكل كبير خصوصاً أن هذا الأمر قد يحسم الأمور في نهاية الدوري الذي يشهد منافسة محتدمة.

    لامبارد يفرض نفسه نجماً

    وفرض لامبارد نفسه نجماً للمباراة وبات ثالث لاعب يسجل رباعية هذا الموسم بعد واين روني في مرمى هال سيتي وجرماين ديفو في مرمى ويغان، وافتتح لامبارد التسجيل عندما استغل تمريرة متقنة من الفرنسي فلوران مالودا ليتابعها داخل شباك الحارس الأميركي العملاق براد فريدل من مسافة قريبة (15).

    إلا أن أستون فيلا نجح في إدراك التعادل بسيناريو مشابه لهدف تشيلسي الأول، عندما مرر أشلي يونغ كرة على باب المرمى ليتابعها المهاجم النروجي العملاق جون كارو (29).

    وكانت نقطة التحول في المباراة الهدف الثاني لتشيلسي الذي جاء في توقيت رائع قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة عندما أعاق جيمس كولينز الظهير الروسي يوري جيركوف فاحتسب الحكم ركلة جزاء أطلقها لامبارد بقوة مانحاً التقدم لفريقه.

    إنهيار أستون فيلا

    وإنهار أستون فيلا تماماً في الشوط الثاني وتلقت شباكه خمسة أهداف فأضاف مالودا الثالث بعد لعبة مشتركة رائعة (57) وسجل لامبارد خامس ثلاثية في مسيرته عندما أضاف الرابع (62) ثم عاد مالودا وسجل الخامس، وجاء دور العاجي سالومون كالو ليضيف السادس (83)، ثم اختتم لامبارد المهرجان من ركلة جزاء ثانية في الوقت بدل الضائع، وهي المرة الأولى التي يدخل مرمى أستون فيلا سبعة أهداف في مباراة واحدة في الدوري المحلي منذ أن سقط أمام مانشستر يونايتد صفر-7 عام 1964.

    يذكر أن تشيلسي وأستون فيلا يلتقيان في 10 نيسان/أبريل المقبل في نصف نهائي كأس إنكلترا على ملعب محايد هو ويمبلي كما درجت العادة.

    آرسنال يهدر فرصة الضغط

    في المقابل، أهدر أرسنال فرص مواصلة الضغط على مانشستر يونايتد وتشيلسي وفرط بفوز كان في متناوله عندما تقدم على مضيفه برمنغهام 1-صفر حتى الدقيقة الأخيرة بهدف رائع من الفرنسي سمير نصري الذي دخل احتياطياً منتصف الشوط الثاني، قبل أن يرتكب حارس مرماه الإسباني خوسيه المونيا خطاً رهيباً أدى إلى هدف التعادل لأصحاب الأرض بواسطة المهاجم المخضرم كيفن فيليبس.

    توتنهام يواصل عروضه الجيدة

    واستمر توتنهام في عروضه الجيدة وعزز أماله في احتلال المركز الرابع بفوز متوقع على بورتسموث بثنائي للاعب بورتسموث السابقني بيتر كراوتش (27) والكرواتي نيكو كرانيكار (41).

    وست هام يسقط أمام ستوك سيتي

    وتابع وست هام نتائجه السيئة فسقط على أرضه أمام ستوك سيتي بهدف سجله مهاجمه الجامايكي ريكاردو فولر (69).

    ولا شك بأن النتيجة ستعني إقالة المدرب جانفرانكو زولا لأن فريقه بات يتهدده الهبوط الفعلي.

    باقي النتائج

    وتغلب هال سيتي على فولهام بهدفين سجلهما جيمي بولارد لاعب فولهام السابق (16 من ركلة جزاء)، وفاغان (48).

    وتعادل ولفرهامبتون مع ايفرتون سلبا.

    ويلتقي الأحد بيرنلي مع بلاكبيرن وليفربول مع سندرلاند، في حين تختتم المرحلة بلقاء مانشستر سيتي مع ويغان.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 12:39 pm