علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    فولهام يقلب الطاولة على يوفنتوس ويبلغ ربع النهائي

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    فولهام يقلب الطاولة على يوفنتوس ويبلغ ربع النهائي

    مُساهمة  s42903432 في الثلاثاء مارس 30, 2010 9:15 pm

    فولهام يقلب الطاولة على يوفنتوس ويبلغ ربع النهائي
    كرة القدم - الدوري الأوروبي


    'السيدة العجوز' تودع البطولة من دور الـ 16 بعد هزيمتها أمام فولهام الإنكليزي 1-4 في لندن (7-6 بمجموع اللقائين)، في مباراة عرفت بطاقتين حمراوين



    هدافو الدوري الأوروبي
    لندنل - حقق فولهام الإنكليزي معجزة نادرة بتأهله إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 4-1 في اللقاء الذي جمعهما الخميس في لندن ضمن إياب دور الـ 16.

    وتخطى فولهام بالتالي خسارته ذهاباً 1-3 الأسبوع الماضي في تورينو، على ملعبه 'كرايفن كوتيج' أمام نحو 24 ألف متفرج، حيث سجل بوبي زامورا (9) والمجري زولتان غيرا (39) و(49) من ركلة جزاء والأميركي كلينت ديمبسي (82) أهداف فولهام، والفرنسي دافيد تريزيغيه (2) هدف يوفنتوس.



    يوفنتوس يسيطر في الدقائق الأولى

    وجاءت البداية لصالح الضيف الذي يملك أفضيلة فوزه في الذهاب بنتيجة كبيرة 3-1، وتقدم بهدف مبكر بعدما أرسل البوسني حسن صالح حميديتش كرة عرضية صعبة وصلت إلى زميله البرازيلي دييغو ومنه إلى تريزيغيه الذي أنهاها بيسراه في شباك الحارس الدوالي الأسترالي مارك شفارتسر (2).

    ولم يهنأ الفريق الزائر بتقدمه كثيراً، إذ أدرك صاحب الأرض التعادل بعد أن انفرد بول كونتشسكي في الجهة اليسرى وأرسل عرضية متقنة إلى زامورا الذي لم يخيب أمل زميله بعد أن تخطى المدافع المخضرم فابيو كانافارو ووضعها في مرمى الحارس الاحتياطي انطونيو كيمنتي (9).



    طرد كانافار قتل 'السيدة العجوز'

    وتلقى يوفنتوس ضربة مؤلمة بطرد مدافعه كانافارو بعد مخاشنته زامورا (26)، وأصاب سايمون ديفيس عارضة يوفنتوس من ركلة حرة (37)، وكاد ديكسون ايتوهو يرجح كفة الفريق المضيف برأسه بعد قذيفة من خارج المنطقة (38)، قبل أن ينجح المجري زولتان غيرا في تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة مزدوحة من زامورا الى ديفيس ومنه الى غيرا الذي وضع الكرة في الشباك (39).

    وأنعش فولهام آماله بالتأهل بعد وامتلك فرصة جر ضيفه إلى وقت إضافي بتسجيله الهدف الثالث ليعادل نتيجة الذهاب بعد أن ارتكب البرازيلي فيليبي ميلو خطأً واضحاً ضد غيرا فاحتسبت ركلة جزاء نفذها المجري بنفسه داخل الشباك (49).



    ديمبسي يحسم المباراة

    ودب اليأس في قلوب لاعبي فريق "السيدة العجوز" وانخفضت معنوياتهم في مواجهة قوة وتصميم المنافس الذي تمكن في النهاية من انتزاع بطاقة التأهل بفضل الأميركي كلينت ديمبسي الذي سجل هدفاً رائعاً هو الرابع لفريقه وجنبه بالتالي لعب وقت إضافي بتسديدة رائعة من خارج المنطقة خدعت الحارس كيمنتي واستقرت في شباكه (82).

    وطرد حكم اللقاء الفرنسي جوناثان زيبينا في الوقت بدل الضائع بالبطاقة الحمراء بعد مخاشنته أحد لاعبي فولهام.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 3:53 am