علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    هيجوين لا يزال يسعى لاصطياد جائزة هداف الدوري الأسباني من ميسي

    شاطر

    s429012074
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 508
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    هيجوين لا يزال يسعى لاصطياد جائزة هداف الدوري الأسباني من ميسي

    مُساهمة  s429012074 في الثلاثاء مارس 30, 2010 5:55 pm

    لا يملك كرة ذهبية ولا أحد يقارنه بمارادونا ، لكن الأرجنتيني جونزالو هيجوين لا يزال مثابرا في مطاردته لمواطنه ليونيل ميسي على جائزة هداف الدوري الأسباني لكرة القدم.

    وبعد هدفه الذي سجله أمس الأحد ، الثالث في فوز فريقه ريال مدريد على جاره أتلتيكو مدريد 3/2 في "دربي" العاصمة الأسبانية ، رفع مهاجم النادي الملكي رصيده إلى 23 هدفا في البطولة ، أي على بعد هدفين فقط من نجم برشلونة ، الفتى الذي بات العالم يضعه بين عظماء اللعبة في التاريخ.

    ومن دون تنويه مسبق ، وبعد أن انتزع مكانة أساسية كان يشغلها في بداية الموسم الفرنسي كريم بنزيمة أو الأسباني المخضرم راؤول ، أصبح هيجوين قطعة أساسية في ريال مدريد بفضل نجاعة تهديفية حقيقية.

    قارنته صحيفة "الباييس" أمس بهدافين حفروا أسمائهم بحروف من ذهب في تاريخ ريال مدريد مثل ألفريدو دي ستيفانو أو فيرينك بوشكاش أو هوجو سانشيز.

    ويملك الأرجنتيني ، الذي انضم إلى ريال مدريد منتصف موسم 2006/2007 معدلا تهديفيا هذا الموسم يبلغ هدفا كل 69 دقيقة ، وهو ما يتفوق كثيرا على معدلات الهدافين التاريخيين الثلاثة في أفضل مواسمهم ، والذي يفوق الثمانين دقيقة.

    وقال المهاجم /22 عاما/ بعد المباراة "إنني سعيد ، لكن المهم هو أن تساعد الأهداف على تحقيق الفوز".

    وأبدى هيجوين ، الذي ردت العارضة هدفا آخر له في مباراة أمس ، دقة أكبر من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو النجم الأكبر في ريال مدريد ، الذي لم يهز الشباك أمام أتلتيكو رغم محاولاته ، وازداد ابتعادا في منافسته للأرجنتيني على لقب هداف الفريق.

    وقبل تسع جولات على نهاية الدوري ، أحرز البرتغالي الذي انضم للفريق مقابل 94 مليون يورو ، 17 هدفا. وبمرور الوقت بات هيجوين ينظر إليه من مسافة أبعد في جدول الهدافين ، في الوقت الذي يقترب فيه الأخير من ميسي.

    ويقول الأرجنتيني "بالتواضع والعمل يتم تحقيق الأهداف في النهاية"، وذلك قبل خروجه من ملعب "سانتياجو برنابيو" بين آخر المغادرين في ظل تهافت المحطات التلفزيونية والإذاعية على التحدث إليه.

    وبالفعل ، فإن راتب هيجوين ­ الذي يقترب من مليون ونصف المليون يورو سنويا ­ لا يزال متواضعا مقارنة بنجوم النادي الملكي. لكن ذلك أمر يرغب الأرجنتيني في تعديله بمراجعة للعقد هذا الموسم ، بعد أن ازدادت نجوميته وبدأ كبار أوروبا في السعي لضمه.

    وسجل ميسي ثلاثة أهداف "هاتريك" مرتين متتاليتين ، أمام بلنسية وسرقسطة ، لكن حصيلته توقفت خلال آخر مرحلتين. وفضل مديره الفني بيب جوارديولا الاحتفاظ به أول أمس السبت أمام مايوركا ، ولم يشركه سوى في الدقائق الأخيرة ، لادخار جهوده لمباراة بعد غد الأربعاء أمام أرسنال الإنجليزي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

    ولا يعرف هيجوين الراحة ، ففريقه ودع بطولة دوري أبطال أوروبا وأصبح يركز كل جهوده على بطولة الدوري المحلي ولا يلعب سوى مباراة كل أسبوع.

    في هذه الأثناء ، وقبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاق كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ، يتابع دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني بكل سعادة قمة جدول الهدافين في الدوري الأسباني وهي تكتسي بنكهة أرجنتينية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 5:37 pm