علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الأهداف زادت .. والهدافون أكثر حسابات الأهداف تكشف تطور دوري للمحترفين

    شاطر

    s429012074
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 508
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    الأهداف زادت .. والهدافون أكثر حسابات الأهداف تكشف تطور دوري للمحترفين

    مُساهمة  s429012074 في الأحد مارس 28, 2010 9:56 pm

    تميـــز دوري زين السعودي للمحترفين لهذا الموسم بوفــرة الأهـــــداف.. سجل اللاعبون الهدافـــون الذين ارتفع عددهم أهدافا أكثر.. تكشف قراءة رقمية للأهداف التي سجلت في الدوري عن ارتفاع في معدل التسجيل ومن سجل وكيف سجل وبشكل اكبر من الموسمين الماضيين.. وارتفاع أيضا في نسبة الأهداف مع تميز كبير للاعبي الوسط الذين كانت اسماؤهم الأكثر في قائمة الهدافين..فيما يلي المزيد من القراءات في الأهداف التي سجلت في الدوري الذي فاز الهلال بكأسه:
    ارتفع عدد الأهداف التي سجلت فـــي دوري زين السعودي للمحترفين الذي اختتم مؤخرا وتوج فيه الهلال بطلا قبل نهايته بثلاث مراحــل.. وارتبط ارتفاع عدد الأهــــداف المسجلة مع ارتفاع عدد اللاعبين الذين هزوا الشباك عن الموسمين الماضيين.

    فسجل 102 لاعبا 377 هدفا .. في وقت كان عدد اللاعبين الهدافين في الموسم الماضي 101 لاعبا سجلوا 345 هدفا بينما كان عدد اللاعبين في الموسم الذي سبقة 100 لاعب سجلوا 344 هدفا. وارتفع معدل التسجيل في المباراة الواحدة الى 2.9 من الهدف في كل مباراة مقارنه بنسبة 2.6 من الهدف في الموسمين الماضيين كما ارتفع معدل التسجيل مقارنة باللاعبين الذي سجلوا الى 3.7 من الهدف لكل لاعب مقارنة بـ3.4 من الهدف في المباراة الواحدة للموسمين الماضيين.. وهي إشارة لقوة الدوري في هذا الموسم.
    وتصدر لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب قائمة اللاعبين الهدافين بعد ان سجل 12 هدفا وهو ذات الرقم الذي سجله هدافو الموسم الماضي الشبابي ناصر الشمراني والاتحادي هشام ابوشروان.
    وتزاحم 15 لاعبا في قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكثر.. فعدا الشلهوب الذي سجل 12 هدفا سجل كل من تياجو نيفيز من الهلال ومحمد السهلاوي من النصر (11 هدفا) ووليد الجيزاني من الحزم والشباب (10 أهداف) ومهند عسيري من الوحدة وناصر الشمراني من الشباب ووليهامسون من الهلال واحمد بوعبيد من الفتح وياسر القحطاني من الهلال (9 أهداف) وفلافيو من الشباب وهشام ابوشروان من الاتحاد ويوسف القديوي من الوحدة وتوليدو من الأهلي وفوزان الياس من القادسية (8 أهداف).
    وسجل اربعة لاعبين عشرة أهداف وأكثر وهم الشلهوب ونيفيز والسهلاوي والجيزاني وهو مايعادل نسبة 3.9% من اللاعبين وسجلوا 54 هدفا.
    فيما سجل 13 لاعبا مابين 9 أهداف وسبعة بنسبة 12.8% من اللاعبين.
    وسجل 17 لاعبا مابين ست الى أربعة أهداف بنسبة 16.7% من اللاعبين فيما سجل عشرة لاعبين ثلاثة أهداف 9.8% و28 لاعبا بهدفين 27.4% فيما شارك ثلاثين لاعبا في القائمة بعد أن سجلوا هدفا واحدا لكل منهم 29.4 %.

    مراكز الهدافين
    حضر لاعبـــو الوسط بشكل لافت للنظر في القائمة واستفادوا من كونهم أكثر داخل الملعب.. فمن بين الأسماء الـ102 هناك 47 لاعبا يلعبون في وسط الملعب (44.1% من اللاعبين الهدافين ) فيما كان 45 لاعبا منهم يلعب في خط الهجوم (46.1%).. وعشرة لاعبين في الدفاع (9.8%).
    ولكن المهاجمين وهم اقل من الدور المطلوب منهم و سجلوا اهدافا أكثر من لاعبي الوسط.. فهزوا الشباك 219 مرة (58.1% من الأهداف) فيما سجل لاعبو الوسط 136 هدفا (36.1% من الأهداف) وسجل المدافعون العشرة 22هدفا (5.8% من الأهداف).
    ويتصدر قائمة الهدافين لاعب وسط وواحد من وصيفيه هو لاعب وسط أيضا وهو زميله في الفريق الهلالي تياجو نيفز فيما كان الثاني وهو لاعب النصر محمد السهلاوي مهاجما.
    وفي قائمـــة اللاعبين الخمسة عشر الأفضل تهديفا وهم الذين سجلوا ثمانية أهداف وأكثر هناك ستة لاعبي وسط وتسعة مهاحمين.. ولا يوجد طبعا مدافعون.. أفضل المدافعين تسجيلا للأهداف هو مدافع نجران انس بن ياسين الذي سجل أربعة أهداف.. فيما سجل مدافع الفتح رمزي بن يونس ومدافع النصر حسين عبدالغني ثلاثة أهداف لكل منهم.

    من سجل
    تميز اللاعبون السعوديون في قائمة الهدافين.. 64 لاعبا من أصل 102 لاعبا كانوا سعوديين (62.7% من الهدافين) فيما كان هناك 38 لاعبا غير سعودي (37.4% من الهدافين).
    وعلى الرغم من قله الهدافين غيـــر الســعوديين (الفريق يمثلـــه 7 لاعبين سعوديين و4 غير سعوديين) فإن ثمانية من أفضل خمسة عشر هدافا هم اللاعبون غير سعوديين وهو نيفز (11 هدفا ) وولهامسون وفكتور فيجارو (تســـعة اهداف) وفلافيو وابوشروان القديوي وتوليديو وخـــوان ألياس (ثمانية اهداف).
    فيما دخل في اللائحة من اللاعبين السعوديين محمد الشلهوب و محمدالسهلاوي ووليد الجزياني ومهند عسيري وناصر الشمراني وياسر القحطاني.
    وســجل اللاعبــــون السعوديون الأربعــــــة والستون 236 هدفا (62.6 % من الأهداف).. فيما سجل اللاعبون الثمانية والثلاثون غير السعوديين 141 هدفا (37.4% من الأهداف).
    وهي نسب أكثر ارتفاعا من التي كانت عليه في الموسمين الماضيين.. ومن المتوقع ارتفاعها مع ارتفاع مستوى الدوري أكثر.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 2:10 pm