علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    برشلونه للصدارة

    شاطر

    s429012074
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 508
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    برشلونه للصدارة

    مُساهمة  s429012074 في الأحد مارس 28, 2010 6:53 pm

    انتزع فريق برشلونة صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم من ريال مدريد بعدما تغلب على مضيفه ريال مايوركا 1/صفر أمس السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة التي افتتحت في وقت سابق أمس بتعادل تنريفي مع مضيفه ملقة 1/1 .

    ورفع برشلونة رصيده إلى 74 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد ريال مايوركا عند 47 نقطة في المركز الرابع.

    ويدين برشلونة بفضل كبير في فوزه إلى النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 .

    وقال جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة "لقد حققنا الفوز في مكان صعب للغاية ، كنا ندرك أننا لو لم نلعب بروح المغامرة لن نحقق الفوز".

    وأضاف "هذه هي الطريقة التي يجب أن نلعب بها حتى نهاية الموسم".

    ومن ناحيته قال جورجيو مانزانو المدير الفني لمايوركا "التعادل كان سيصبح نتيجة عادلة".

    وأثار جوارديولا علامات الاستفهام بعدما أبقى على ليونيل ميسي وتشابي على مقاعد البدلاء ، في محاولة لمنحهما الراحة الكافية قبل المباراة أمام ارسنال الإنجليزي يوم الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

    ومع غياب ميسي وتشابي ظهر برشلونة غير قادر على الإبداع وحظى مايوركا بالفرص الأفضل في الشوط الأول وحرم القائم اريتز ادوريز وبورخا فاليرون من تسجيل هدفين محققين لمايوركا.

    وشارك ميسي وتشابي في بداية الشوط الثاني وساهم دخولهما في منح برشلونة الأفضلية على مجريات اللعب.

    وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 عندما نفذ تشابي ضربة ركنية ليسدد قائد برشلونة كارلس بويول كرة قوية ولكن حارس مايوركا دودو اواتي تصدى لها لتصل الكرة إلى إبراهيموفيتش الذي اودعها المرمى مباشرة.

    وتمكن إبراهيموفيتش من التسجيل مع برشلونة في المباريات الثلاثة الأخيرة ، وتسبب هدفه القاتل في في خفض الروح المعنوية لمايوركا قبل أن يهدر ميسي فرصة تسجيل الهدف الثاني.



    وهذه هي الهزيمة الثانية فقط لمايوركا على ملعبه ليظل في المركز الرابع برصيد 47 نقطة بفارق نقطتين أمام أشبيلية صاحب المركز الخامس وبفارق سبع نقاط خلف بلنسية صاحب المركز الثالث والذي سقط على ملعب ريال سرقسطة صفر/3 .

    وافتقد بلنسية جهود المهاجم الدولي ديفيد فيا والعديد من اللاعبين الأخرين بسبب الإصابة.

    وجاءت أهداف سرقسطة بتوقيع كارلوس ديوجو و خافيير أريزميندي وييري ياروسيك.

    ورفع سرقسطة رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع من القاع بفارق أربع نقاط أمام تينيريفي صاحب المركز الثامن عشر.

    وكان ملقة بحاجة إلى الفوز في مباراة اليوم ليبتعد عن منطقة الهبوط بجدول الدوري لكنه حصد نقطة واحدة من التعادل ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 25 نقطة لتنريفي في المركز الثامن عشر.

    وتقدم ملقة بهدف سجله أنطونيو أبونو في الدقيقة 66 إثر تمريرة من مانويل جاسبر.

    وكادت المباراة أن تنتهي بفوز ملقة 1/صفر ، لكن تنريفي حصل على ضربة جزاء قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء احتسبها الحكم مع طرد باتريك متيلينجا لعرقلة المهاجم نينو داخل منطقة الجزاء.

    وتقدم نينو لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها هدف التعادل 1/1 لتنريفي.

    وقال نينو "كنا نريد حقا أن نفوز في مباراة اليوم. ولكن التعادل ليس نتيجة سيئة بالنسبة لنا

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 12:59 pm