علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    تمرير الكرة

    شاطر

    s429012074
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 508
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    تمرير الكرة

    مُساهمة  s429012074 في السبت مارس 27, 2010 9:02 pm

    كرة القدم هي لعبة جماعية لذلك نجد أن تمرير واستقبال الكرة هي أهم المهارات التي يجب على اللاعب أن يتمتع بها. تساعد هذه المهارات في ربط الفريق وتعتبر جوهر اللعب الجماعي. عدم إجادة تمرر واستقبال الكرات يؤدي إلى فقدان حيازة الكرة وإهدار فرص التسجيل.

    الفعالية هي المفتاح الأساسي للتمرير الجيد. يجب على الكرة أن تتبع المسار الذي تريده من دون أن يتم اعتراضها من قبل الخصم. عامل مهم هو سرعة وقوة التمريرة التي تنطلق من القدم وهو ما يسمى بوزن الكرة. يعتمد وزن الكرة على المدى التي ترجع فيه القدم التي تركل الكرة وعلى مدى السرعة التي تتحرك بها القدم على الكرة. وحدها الخبرة التي تعلم كيفية التنوع في وزن الكرة.

    من المهم جداً إدراك أهمية التوقيت في أداء التمريرات. فإذا كان اللاعب المراد تمرير الكرة إليه (المستقبل) متحركاً، فعلى اللاعب الممرر (المرسل) أن يقدر جيداً موقع الكرة وموقع اللاعب الزميل الحالي وليس موقعه القديم الذي كان فيه ومتى ستصل الكرة إلى قدمه.

    يمكن استعمال عدة أجزاء من القدم لتمرير الكرة. لكن أكثرها شيوعاً هي داخل القدم وخارجها ومشطها. غالباً ما يتحكم ويدير المباراة اللاعبون الذين يملكون نوعيات مختلفة من تقنيات التمرير.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 9:53 am