علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    البطولات المحلية الأوروبية

    شاطر

    s429012074
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 508
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    البطولات المحلية الأوروبية

    مُساهمة  s429012074 في السبت مارس 27, 2010 6:48 pm

    يخوض روما مباراة مصيرية على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية عندما يستضيف انترميلان الذي يتقدمه بفارق اربع نقاط في المرحلة الثلاثين من بطولة ايطاليا اليوم (السبت).

    ويعتبر النقاد في ايطاليا بأن روما وحده قادر على منع انترميلان من احراز اللقب للمرة الخامسة على التوالي، لان فريق العاصمة نجح في قلب تخلفه في مطلع الموسم الحالي من 14 نقطة عن ضيفه الى 4 نقاط فقط.

    وعلى الرغم من فوز انترميلان الصريح على ليفورنو بثلاثية نظيفة منتصف الاسبوع، فانه لا يقدم افضل عروضه على الصعيد المحلي ولم يفز سوى في مباراتين من مبارياته الثماني الاخيرة.

    واعتبر مدافع انترميلان الكولومبي ايفان كوردوبا ان فريقه يواجه اقوى امتحان له هذا الموسم وقال في هذا الصدد "ما قام به روما في الاشهر الاخيرة يستحق الاحترام، لقد عاد الى اجواء المنافسة على اللقب بشكل لافت. ندرك تماما قدرات روما وسنبذل قصارى جهودنا كيلا يخرج بنتيجة ايجابية السبت".

    في المقابل، قد يستغل ميلان لقاء القمة ليقترب اكثر من جاره وذلك عندما يستضيف فريق العاصمة الآخر لاتسيو.

    وسنحت امام ميلان فرصة اعتلاء الصدارة الاسبوع الماضي لكنه سقط في فخ التعادل على ارضه مع نابولي 1-1، ثم خسر امام بارما في منتصف الاسبوع ليجد نفسه متخلفا بفارق اربع نقاط عن جاره، كما تلقى ضربة قوية بخسارة خدمات مهاجمه البرازيلي الكسندر باتو الذي عاودته الاصابة بتمزق عضلي وسيغيب ثلاثة اسابيع اضافية عن الملاعب.

    وفي المباريات الاخرى، يلتقي باليرمو مع بولونيا، وكييفو مع بارما، وفيورنتينا مع اودينيزي، ويوفنتوس مع اتالانتا، وليفورنو مع باري، ونابولي مع كاتانيا، وسمبدوريا مع كالياري، وسيينا مع جنوى.

    وفي المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة اسبانيا يخوض برشلونة صاحب المركز الثاني بفارق الاهداف عن ريال مدريد مباراة لا تخلو من صعوبة ضد مايوركا الرابع والطامح اوروبيا.

    وفاز مايوركا في 12 من مبارياته ال13 الاخيرة على ملعبه، كما انه الحق الهزيمة ببرشلونة الموسم الماضي، بعد ان توج الفريق الكاتالوني باللقب.

    ولم يقدم برشلونة عرضا جيدا في مباراة الاخيرة على ارضه ضد اوساسونا واحتاج الى هدفين متأخرين من زلاتان ابراهيموفيتش وبويان كركيتش للخروج فائزا.

    ويعتبر بعض النقاد ان مستوى برشلونة تراجع هذا الموسم، لكن الارقام تشير الى انه جمع نقطتين اكثر من الموسم الماضي في الفترة ذاتها، لكن الذي تغير بان ريال مدريد حصد 71 نقطة حتى الآن مقابل 63 في الفترة ذاتها من الموسم الماضي.

    وفي المباريات الاخرى، يلتقي ملقة مع تينيريفي، وسرقسطة مع فالنسيا.

    في انجلترا يسعى مانشستر يونايتد المتصدر الى تحقيق فوزه السابع على التوالي في مختلف المسابقات عندما يحل ضيفا على جاره بولتون في المرحلة الثانية والثلاثين.

    وتزامن تحقيق مانشستر لهذه النتائج الجيدة في الآونة الاخيرة مع عودة قطبي خط الدفاع ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش من الاصابة ومن ورائهما الحارس العملاق ادوين فان در سار حيث لم يدخل مرمى الاخير سوى هدفين في مبارياته الست الاخيرة.

    في المقابل، سيحاول تشلسي الذي يتخلف عن مانشستر يونايتد بفارق نقطة واحدة الثأر لخسارته ذهابا امام استون فيلا 1-3 عندما يستضيفه على ملعب ستامفورد بريدج.

    وتراجع مستوى تشلسي في الآونة الاخيرة واهدر العديد من النقاط، كما ان الاصابات لاحقته وطالت خصوصا خط الدفاع، فبعد اصابة اشلي كول بتمزق في اربطة الكاحل، تعرض الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش لاصابة بتمزق عضلي في العضلة الخلفية في المباراة الاخيرة ضد بلاكبيرن، ثم اصيب قلب الدفاع البرتغالي كارفالو في اربطة الركبة وسيغيب بدوره اربعة اسابيع.

    ويخوض ارسنال الثالث مباراة قوية ضد برمنغهام احدى مفاجآت الموسم الحالي وان كان مستواه تراجع في الآونة الاخيرة.

    ويدرك المدفعجية ان لا مجال للخطأ اذا اراد احراز لقبه الاول في مختلف المسابقات منذ ان توج بطلا لكأس انكلترا عام 2005.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 7:33 pm