علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    كيف تلعب؟؟؟ (حارس مرمى)

    شاطر

    الساعاتي
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 21/03/2010

    كيف تلعب؟؟؟ (حارس مرمى)

    مُساهمة  الساعاتي في السبت مارس 27, 2010 6:43 pm

    كيف تلعب ؟ (حارس مرمى)
    يواجه هانى حارس المرمى .. مهاجم الفريق الخصم المنفرد به (اكرم ).... واكرم مهاجم قدير يجيد المراوغة والترقيص، ومعروف عنه انه لا يضيع فرصة الا نادرا فكر هانى ..كيف يستخلص الكرة من اكرم ، او يشتتها الى خارج الملعب ،دون ان يؤتكب عرقلة او مخالفة تدفع الحكم الى احتساب ركلة الجزاء!
    كان اكرم قد نجح فى التخلص من المدافع بعد ان راوغة بطريقة ذكية جدا جعلت المدافع يفترس الارض دون ان يتمكن حتى من لمس الكرة!
    وصار اكرم مواجها لهانى حارس المرمى فى موقف صعب جدا.
    اراو هانى الارتماء على الارض حتى يحتجز الكرة دون ان يعرقل اكرم .. لكن الاخير كان يستحوذ على الكرة ببراعة..
    استجمع هانى كل خبرته السابقة ، وطار جانبا ، وركز بصره على الكرة ، ثم هبط والتقطها من بين قدمى اكرم.. الذى فوجىء ببراعة هانى ، ومن شدة المفاجاة ، سقط على الارض دون ان يلمسه هانى!
    لم ينخدع الحكم بسقوط اركم ،واشار باستئناف اللعب ن وهكذا انقذها فى مرماه من دف محقق ، لم يكن احدا يلومه لو استقر فى مرماه!
    واجه هانى موقفا صعبا ..كرة ثابتة سيسددها مهاجم الخصم بعد ارتكاب (فاول) من المدافع ضده..
    كانت الكرة لا تبعد عن منطقة الجزاء الا بياردة واحدة فقط .. وهكذا طلب هانى من زملائة عمل حائط دفاعى من خمسة لاعبين ،يسد الزاوية اليسرى للمرمى،بينما وقف هو يحرس الزاوية اليمنى...
    تقدم المهاجم ، وكان اعسرا .. لهذا فقد توقيع هانى انه سيسدد بيسراه ... وبالفعل ،سدد المهاجم كرة عالية ملولبة ،مرت من فوق رؤوس المدافعين فى الحائط الدفاعى ،وشقت طريقها نحو الزاوية اليسرى العليا للمرمى..
    ادرك هانى الموقف ،قبل ان تصل الكرة ال الحائط ، فتحرك بسرعة ،وثنى جسمة بشدة ، ثم فرده ووثب الى الزاوية اليسرى العليا طائرا ، فى نفس اللحظة التى كانت الكرة قد وصلت اليها..وباطراف اصابعه لمسها،ونجح فى تحويل مسارها الى خارج المرمى،وسط تصفيق المتفرجين!

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 12:58 pm